Home – SDGs for All

A project of the Non-profit International Press Syndicate Group with IDN as the Flagship Agency in partnership with Soka Gakkai International in consultative status with ECOSOC

Watch out for our new project website https://sdgs-for-all.net

Peter_Mangana.jpg

إنتاج الدواجن المالاشية يساعد أنت على بناء القدرة على التكيف مع حدث المناخ في زيبابوي

share
tweet
pin it
share
share

بواسطة فاراي شون ماتياشي
هراري | 9 يناير 2024 (IDN) — عندما حتى الآن كما بيتر مانجانا للجفاف قبل أكثر من عقد من الزمن ، شعر بالاكتئاب وواجه تكلفة في إطعام منذ في قرية بهاسكيتي في موينيزي جنوب _ زيبابوي .

أدرك الرجل ر من العمر 49 سنة لاحقا انه كان يعاني من صدم حدث المناخ لذلك حاجة إلى أن يكون ذكيًا من ل البقاء .

وبمساعدة بعض المنظمات غير الحكومية محلية بما في ذلك مركز موينيزي تدريب التنموي (MDTC)، مغامرة في مجال الدواجن وزراعة حبوب تقليدية المقاومة للجفاف .

ولم تكن هذه هيا الوقت أولا التي هو فيها بتربية الدواجن وزراعة كما مقاومة للجفاف .

لقد نشأ وهو افعل ذلك على مستوى الحد الهادين ولم لا أهميته في ك حدث المناخ في مجتمعه .

مسلحًا بالمعرفة والمهارات ، يعمل مانجانا الآن في الوقت المحدد كامل في تربية الدواجن فيما يلي في مزرعة حبوب تقليدية مثل المدخن والفول السودان واللوبيا وجوز البارام .

” لقد بدأت مع 20 دولار من دجاج دجاج بوشفيلد . و هذا طبقة جديدة بالنسبة لي . يقول لـ IDN: ” لقد علموني كيف تحسين بها “.
” لقد علموني كيف إطعامهم وتطعيمهم . لقد كودوني في روابط سوق . ولم لا أعلم حتى وهكذا تم أن أكسب لقمة عيشي من بيع بيضة والدجاجة ”.

لا يوجد حاضنة تمكين حتى يستخدمها تهكير – الحيازات صغيرة في هذا المجتمع لتفريخ بيضة مقابل رسوم رمزية .ويقول إن الهدف من هذه الرسوم المتحركة هو إصلاح إصلاح الحاضنة في حالة تعطيلها .

وشهدت زيبابوي صدم حدث المناخ في العقد الماضي ، حيث ألحق الفيضانات الجفاف أضرارا بالقدر ، مما بلاو الكثير من الناس على شفا الهاتف في جميع على طول البلاد بما في ذلك موينيزي ، على بعد حوالي 464 كيلومترا من العاصمة هراري .

هنا يمكن أن أكثر كامل الحرارة 40 يورو درجة مئوية في الصيف .

وقد الزهرة الحكومة هذا العام المزارع من جفاف الناجمة عن لذلك نينو .

وفي الموسم الزراعية 2023/2024، هطلت الطقس متأخرا عن السنوات السابق ، مما مناسبة إلى لافوق الماشية في منطقة ماتابيليلاند بسبب جفاف والجوع .

مانجانا إنه يستخدم حبوب التي يحصدها من يغطيه لصنع ألف للدجاج .

” ليس علينا شراء ألف . نحن نستخدم المنتجات من يكافح لصنع ألف . ويقول : “ علينا فقط أن نتأكد من أنت نستخدم المواد التي قوة جميع واحدة طعام من كالسيوم ودهون وفيتامينات ”.

” تغذية أمر UP المهم . إذا قمت بإطعام دجاج بشكل كامل صحيح ، إن قشر بيضة لن كن بشكل أساسي مما جعل الفقس بسهولة . في الظروف شائع ، ينبغي أن فيقس بيضة في في غضون اسبوع . على سبيل المثال على سبيل المثال ، يوفر فول السودان وعباد الشمس سعة .

مانجانا إن الفكرة المجالات في تجميد التكاليف عن الطريق استخدام الموارد المتاحة ذات التنفيذ توم في إنتاج الدواجن .

” على على الرغم من من وهكذا أشتري دورات من الطب البيطري ، إلا وهكذا استخدمت معرفتنا محلية للتطعيم دجاج دجاج بوشفيلد الطليق . ويقول : ” بخلط لحاء قطع أصلية مع ماء لصنع بل ضد الفيروسات “.

حبوب تقليدية مثل المدخن مقاومة للجفاف ، ولا لا يزال قادر المزارع حسنًا على منتج ويفير حتى لو كان هناك صيغه الطقس .

تعمل باللمس حكومة زيبابوي على تشجيع زراعة محاصيل زراعية تقليدية في جميع على طول البلاد .

بل إنها تدعم المزارع – الحيازات صغيرة بحزم مدخلات محاصيل زراعية تقليدية والمشورة الفن .

وفي قمة الأمم المتحدة الولايات المتحدة للمناخ لا باسم COP28 التي عقدت في دبي في سبتمبر 2023 _ الحكومة حبوب تقليدية في جناح زيبابوي .

يعتبر هذه زراعه المقاومة للمناخ ل UP الأهمية تحسين طعام كافي الناس في الدولة يجلس في الجنوب افريقي .
قبل أن بدأت مشروع الدواجن بـ 20 دجاجة فقط من النوع بوشفيلد ، أصبح لديها مانجانا الآن أكثر من 100 يورو .
هو بإطعام وكياء منذ من ألف التي تطورت عليها من بيع الكتاكيت والبيض والدجاج تاميلائه المزارع القرويين بالإضافة إلى إلى إمداد وضوح في المدينة .
” يتم بيع دجاج عندما الى عمره بين ستة نسخة أشهر . استخدمت المال إلى الضروريات ربة . الوقت الدواجن مفيد أيضا أثناء مناسب الجفاف . ويقول : ” أدفع الرسوم المتحركة مدرسية وأشتري القرطاسية لأطفالي الذين عاد إلى المدرسة “.
” كعائلة ، تحصل أيضا على بيضة والدجاج من هذا المشروع . ” لا أحد في s جميع على معده نوف .”
في مانجانا في إطار مشروع باسم مساعدة سبل العيش في زامبوكو الذي تموله الوكالة الأمريكية الأمريكية تنمية الدولية (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية) من خلال برنامج طعام عالمي ل ← الأمم المتحدة (WFP) وتنفذه العديد من المنظمات غير الحكومية بما في ذلك MDCT في مقاطع موينيزي وماسفينغو ثم زيدسي . .
إنيتا تقول شيمانجي ، وهي مزرعة من – الحيازات صغيرة من قرية بهاسكيتي في موينيزي ، إنها عش على إنتاج الدواجن المالاشية صغيرة خلال موسم الجفاف .
قامت هذه المرأة لذلك من العمر 47 سنة ، بفضل المعرفة التي اكتسبتها من المشروع من خلال ورش العمل من على المستوى الدولي مع ثما المزارع ، الاستخدام ملاجئ شاهقة للماعز .
” في هذا المجتمع ، نواجه مشاكل مع الضباع التي تتغذى على ماعزنا ليلاً . لا بنينا ملاجئ آمنة . ويقول شيمانجي ، الذي يملك أكثر من 20 عنزة : ” لقد أصبح الأمر الآن شيئا من الماضي ” .

” لقد قمت ببيع بعض الماعز للحصول على المال إلى ضرورية مثل طعام والملابس لعائلتي .” [IDN- InDepthNews ]

الصورة: بيتر مانجانا ، وهو أحد مزارعي الحيازات الصغيرة، يدير مش روعًا للدواجن في مزرعته في موينيزي ، زيبابوي. الائتمان : فاراي شون ماتياشي .

NEWSLETTER

STRIVING

MAPTING

PARTNERS

Scroll to Top