Home – SDGs for All

A project of the Non-profit International Press Syndicate Group with IDN as the Flagship Agency in partnership with Soka Gakkai International in consultative status with ECOSOC

Watch out for our new project website https://sdgs-for-all.net

حالة طوارئ غير مسبوقة من الجفاف في القرن الأفريقي

share
tweet
pin it
share
share

العواقب الكارثية الخوف

بواسطة J Nastranis

نيويورك (IDN) – حذرت الأمم المتحدة من أن القرن الأفريقي يواجه حالة طوارئ غير مسبوقة من الجفاف ، مما سيؤدي إلى عواقب وخيمة. المجتمعات في المنطقة في خضم موسم الأمطار الخامس على التوالي الفاشل. قد يواجهون الموسم السادس الفاشل في مارس ومايو 2023.

في جميع أنحاء القرن الأفريقي ، سيتأثر ما لا يقل عن 36.4 مليون شخص بجفاف أشد وطولاً في التاريخ الحديث في الأشهر الأخيرة من عام 2022 ، بما في ذلك 24.1 مليون في إثيوبيا و 7.8 مليون في الصومال و 4.5 مليون في كينيا.

وهذا يشمل أكثر من 9 ملايين امرأة في سن الإنجاب (15 إلى 49 عامًا) يواجهن أخطارًا على صحتهن ومخاطر متزايدة من العنف القائم على النوع الاجتماعي بسبب الجفاف ، وفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان – صندوق الأمم المتحدة للسكان .

يعاني حوالي 11.9 مليون شخص في إثيوبيا من انعدام الأمن الغذائي الشديد بسبب الجفاف. في كينيا ، كان من المتوقع أن يواجه حوالي 4.35 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد. مع بدء هطول الأمطار بشكل سيئ في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022 ، كان من المتوقع أن يرتفع انعدام الأمن الغذائي في الأشهر المقبلة.

من المتوقع أن يواجه ما بين 23 و 26 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد بسبب جفاف القرن الأفريقي بحلول فبراير 2023 ، وفقًا لمجموعة عمل الأمن الغذائي والتغذية (FSNWG) – وهي منصة إقليمية ، يشترك في رئاستها حاليًا ICPAC ومنظمة الأغذية والزراعة – منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وكالة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) المجتمع الدولي على “الالتزام بالاستجابة الآن لما قد يضرب القرن الأفريقي” في عام 2023 “وفي السنوات المقبلة”.

في الواقع ، المنطقة بأكملها – التي تتألف من إثيوبيا وإريتريا والصومال وجيبوتي وأجزاء من كينيا والسودان وجنوب السودان وأوغندا أو كلها – تواجه حالة طوارئ جفاف غير مسبوقة ، والتي من المتوقع أن تطلق العنان لعواقب كارثية. قد تواجه المجتمعات في المنطقة فشل موسم الأمطار السادس في مارس ومايو 2023.

لليونيسف لشرق وجنوب إفريقيا ، ليك فان دي ويل ، في 22 كانون الأول / ديسمبر: “نحن بحاجة إلى جهد عالمي لتعبئة الموارد على وجه السرعة لتقليل المزيد من الأضرار المدمرة والتي لا رجعة فيها التي تلحق بالأطفال في القرن الأفريقي. يجب أن نتحرك الآن لإنقاذ حياة الأطفال والحفاظ على كرامتهم وحماية مستقبلهم “.

في عام 2022 ، تمكنت اليونيسف وشركاؤها من الوصول إلى ما يقرب من مليوني طفل وامرأة بخدمات الرعاية الصحية الأساسية المنقذة للحياة ، وتطعيم ما يقرب من مليوني طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 15 عامًا ضد الحصبة ، وتوفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2.7 مليون شخص من أجل الشرب والطبخ والنظافة الشخصية.

سيتطلب نداء اليونيسف الطارئ لعام 2023 البالغ 759 مليون دولار أمريكي لتوفير الدعم المنقذ للحياة للأطفال وأسرهم دعمًا تمويليًا مرنًا وفي الوقت المناسب ، لا سيما في مجالات التعليم والمياه والصرف الصحي وحماية الطفل ، والتي كانت تعاني من نقص حاد في التمويل خلال استجابة اليونيسف لعام 2022. .

يلزم مبلغ إضافي قدره 690 مليون دولار أمريكي لدعم الاستثمارات طويلة الأجل لمساعدة الأطفال وأسرهم على التعافي والتكيف مع تغير المناخ.

وفقًا لليونيسف ، صندوق الطوارئ الدولي للطفولة التابع للأمم المتحدة ، فإن عدد الأطفال الذين يعانون من ظروف الجفاف القاسية في جميع أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال قد تضاعف في خمسة أشهر ، وفقًا لـ

يواجه حوالي 20.2 مليون طفل الآن خطر الجوع الشديد والعطش والمرض ، مقارنة بـ 10 ملايين في يوليو ، حيث يتسبب تغير المناخ والصراع والتضخم العالمي ونقص الحبوب في تدمير المنطقة.

قال نائب المدير الإقليمي لليونيسيف لشرق وجنوب أفريقيا ، فان لأن.

“يجب أن تستمر المساعدة الإنسانية لإنقاذ الأرواح وبناء مرونة العدد الهائل من الأطفال والأسر الذين يتم دفعهم إلى حافة الهاوية – يموتون من الجوع والمرض ويتشردون بحثًا عن الطعام والماء والمراعي لمواشيهم.”

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من مليوني طفل في جميع أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون حاليًا إلى علاج عاجل لسوء التغذية الحاد الوخيم ، وهو أكثر أشكال الجوع فتكًا.

بالإضافة إلى ذلك ، عبر إثيوبيا وكينيا والصومال:

  • نزح أكثر من مليوني شخص داخليًا بسبب الجفاف.

  • تضاعف انعدام الأمن المائي بأكثر من الضعف مع ما يقرب من 24 مليون شخص يواجهون الآن نقصًا حادًا في المياه.

  • ما يقرب من 2.7 مليون طفل خارج المدرسة بسبب الجفاف ، مع وجود 4 ملايين طفل إضافي معرضون لخطر التسرب.

  • نظرًا لأن العائلات تدفع إلى حافة الهاوية في التعامل مع الإجهاد المتزايد ، يواجه الأطفال مجموعة من مخاطر الحماية – بما في ذلك عمالة الأطفال وزواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان الإناث).

  • العنف القائم على النوع الاجتماعي ، بما في ذلك العنف الجنسي والاستغلال وسوء المعاملة ، آخذ في الازدياد أيضًا بسبب انتشار انعدام الأمن الغذائي والنزوح.

بفضل الدعم السخي من المانحين والشركاء ، تواصل اليونيسف تقديم الخدمات المنقذة للحياة للأطفال والأسر في جميع أنحاء القرن الأفريقي أثناء الاستعداد لمزيد من الصدمات ، وبناء المرونة وتعزيز الخدمات الرئيسية. [IDN InDepthNews – 26 ديسمبر 2022]

مصدر الصورة: الأمم المتحدة

NEWSLETTER

STRIVING

MAPTING

PARTNERS

Scroll to Top