NOTE! This site uses cookies and similar technologies.

If you not change browser settings, you agree to it.

I understand

Reporting the underreported about the plan of action for People, Planet and Prosperity, and efforts to make the promise of the SDGs a reality.
A project of the Non-profit International Press Syndicate Group with IDN as the Flagship Agency in partnership with Soka Gakkai International in consultative status with ECOSOC.


SGI Soka Gakkai International

 

Image credit: COP26 | UNFCCC

بقلم كالينجا سينيفيراتني

سيدني (IDN) - على الرغم من أن حوالي ثلث انبعاثات الغازات في العالم تأتي من الزراعة واستخدام الأراضي، فقد عجز البيان الختامي لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP26 عن إدراج أي إشارة مباشرة إلى العلاقة بين العمل المناخي وأنظمة الغذاء في العالم. يأتي ذلك متزامنًا مع تحذيرات برنامج الأغذية العالمي (WFP) من أن ما يصل إلى 45 مليون شخص في 43 دولة في العالم على شفا مجاعة.

Photo: South Sudanese refugee, Yiech Pur Biel, runs the 800-metres for the Refugee Olympic Team in Rio. (August 2016) © UNHCR/Benjamin Loyseau

بقلم ج. ناسترانينز

نيويورك (IDN) - الأمم المتحدة مقتنعة بأن الرياضة تعزز قيمًا مثل التنوع والتسامح والاحترام وتساهم في تمكين النساء والشباب والأفراد والمجتمعات، فضلاً عن أهداف الصحة والتعليم والاندماج الاجتماعي. من هذا المنطلق، أطلق مكتب إدارة الاتصالات العالمية بالأمم المتحدة على المستوى القطري منطقة أهداف التنمية المستدامة في طوكيو، بعنوان "العمل الجماعي من خلال الرياضة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة".

Photo: Women planting an olive tree in the Marrakech-Safi region of Morocco (High Atlas Foundation, 2021)

وجهة نظر يوسف بن مئير

الكاتب هو متطوع سابق في فيلق السلام ورئيس مؤسسة الأطلس الكبير.

مراكش (IDN) - تعد أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة عالمية حسبما نأمل بحيث تعالج القضايا ذات الصلة على الصعيد العالمي بأهداف جادة. على الرغم من الخير العميق الذي تمثله، هناك مشاكل أساسية تتعلق بتلك الأهداف. إنها تفتقر إلى التوجيه، إلى حد عدم توافقها صراحة مع شرط نعلم أهميته بالنسبة للاستدامة: مشاركة السكان المحليين.

حقوق الصورة: بيكسلز | هاري كننغهام @ harry.digital

بقلم جيه دابليو جاكي

رينو، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية (IDN)، يُشير التحليل الأخير الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) إلى أنه بحلول عام 2050، سوف تُهيمن مصادر الطاقة المُتجددة المتنوعة مثل الرياح والألواح الضوئية الشمسية على إجمالي إمدادات الطاقة العالمية. وكانت الرؤى المُستمدة من توقعات تحوُّلات الطاقة حول العالم الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) قد صدرت في الفترة ما بين 16-17 مارس 2021 في حوار برلين حول تحوُّل الطاقة.

Image credit: WHO/N.K. Acquah

بقلم باتريك غوميز *

بورت أوف سبين، ترينيداد وتوباغو (IDN) -بحسب تصريحات الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO) -الدكتور تيدروس غبريسوس- فإن العالم على مشارف كارثة أخلاقية تظهر جليًّا من خلال التحيُّز الأيديولوجي للمبدأ المؤيد لـ "تحقيق الأرباح على حساب البشر بُغية تحقيق القيمة القُصوى لأصحاب المصالح".

Credit: UNDP

تقرير جديد للأمم المتحدة يدعو إلى العيش في توازن مع كوكب الأرض

إعداد: ج ناسترانيس

 نيويورك (IDN) - كما أشار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مرارًا وتكرارًا، تواجه البشرية "لحظة حاسمة"، وهو تحذير تم تسليط الضوء عليه في طبعة الذكرى الثلاثين لتقرير التنمية البشرية (HDR)، الحد التالي: التنمية البشرية والأنثروبوسين. على الرغم من أن البشرية قد حققت تقدمًا لا يُصدق، إلا أننا أخذنا كوكب الأرض كأمر مسلم به، مما أدى إلى زعزعة استقرار الأنظمة التي نعتمد عليها في البقاء.

Photo: UN Secretary-General António Guterres delivers the annual Nelson Mandela Lecture. Credit: UN Photo/Eskinder Debebe

بقلم جايا راماشاندران

نيويورك (IDN)- في خطوة مفاجئة انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس سلسة الأخبار المُضللة والكاذبة التي أُثيرت تحديدًا ضد هؤلاء المحرومين حول العالم، وأضاف أن جائحة (COVID-19) قد فضحت كل تلك الأكاذيب مثل كذبة أن الأسواق الحرة يمكنها توفير الرعاية الصحية للجميع، وخرافة أن أعمال الرعاية غير المدفوعة الآجر ليست مُجدية، ووهم أننا نعيش في عهد ما بعد العنصرية، وخرافة أننا جميعًا في المركب ذاته.

وعند التطرق لهذه الخرافات المُضللة، قال: "رغم أننا نسبح في النهر ذاته، إلا أن البعض يملك يخوتًا فارهة، والبعض الآخر يطفو على حطام سفن متهالكة. 

بقلم كالينغا سينيفيراتني

سيدني (IDN)- من محاسن جائحة كورونا (كوفيد-19) أنها قد توفر لنا فهمًا أفضل لمفهوم حماية التنوُّع البيولوجي والحظر العالمي لتجارة الحيوانات البرية بغرض تناول لحومها.

كانت الأنباء المنتشرة بـأن مصدر فيروس كورونا (كوفيد-19) هو أحد الأسواق الرطبة في مدينة ووهان الصينية -حيث تُباع الحيوانات البرية بغرض الاستهلاك الآدمي- السبب وراء تحرك الحكومة الصينية لحظر تجارة الحيوانات البرية وكذلك إطلاق حملة دولية بهذا الصدد لجعل هذا الحظر قانونًا دوليًّا قابلًا للتنفيذ.

Photo: Showing a HIV self-test. Credit Zuberi Mussa

بقلم كيزيتو ماكوي

دار السلام، تنزانيا (IDN) – بينما كان عبدول* يستلقي على كُرسي بلاستيكي في متجره بضاحية سينزا الصاخبة بمدينة دار السلام، أخذ ينظر بقلق إلى أداة صغيرة تحتوي على سائل وعصا.

"أرغب في معرفة وضع فيروس الإيدز لديَّ" قال ذلك عبدول بينما كان ينظر في ساعته.

منذ لحظات مضت، قام التاجر البالغ من العمر 28 عامًا بسحب إحدى المسَّاحات البلاستيكية ومرَّرها فوق لثته العليا لسحب بعض السوائل من لعابه ووضعها على تلك الأداة لإجراء الاختبار.

Photo: Showing a HIV self-test. Credit Zuberi Mussa

بقلم كيزيتو ماكوي

دار السلام، تنزانيا (IDN) – بينما كان عبدول* يستلقي على كُرسي بلاستيكي في متجره بضاحية سينزا الصاخبة بمدينة دار السلام، أخذ ينظر بقلق إلى أداة صغيرة تحتوي على سائل وعصا.

"أرغب في معرفة وضع فيروس الإيدز لديَّ" قال ذلك عبدول بينما كان ينظر في ساعته.

منذ قليل، قام التاجر البالغ من العمر 28 عامًا بسحب إحدى المسَّاحات البلاستيكية ومرَّرها فوق لثته العليا لسحب بعض السوائل من لعابه ووضعها على تلك الأداة لإجراء الاختبار.

بعد دقائق معدودة، سيظهر خط أو خطان لتأكيد نتيجة الاختبار.

Page 1 of 4

Newsletter

Striving

Striving for People Planet and Peace 2021

Mapting

MAPTING

Partners

SDG Media Compact


Please publish modules in offcanvas position.